الكنافة

. . ليست هناك تعليقات:
كنافة بالقشطة

المقادير:
نصف كيلو كنافة
حوالي نصف كوب سمن انا زودت شوية صغيرة
الحشو
 2كوب حليب
 
2م ك نشا
 
2م ك سكر
بيضة
علبة قشطة

الطريقة
نغلي الحليب مع السكر ع النار ثم نخلط البيض والنشا ف شوية حليب بارد
ثم نضيفه للحليب مع التقليب المستمر ثم نضيف القشطة ونقلب ونتركه ع جنب حتي يبرد مع مراعاة تغطية الوجه
بالنايلون عشان مش ينشف الوجه.
نيجي للكنافة
نقطعها كويس جدا بإيدك او بمقص المطبخ
. ثم نضيف السمن بعد ماقدحتها ع النار. ثم نفرك الكنافة مع السمن كويس جدا حتي يتجانس الخليط. ثم نأخذ نصف الكمية ونفرشها ف الصينية ونضغط عليها بأيدينا جامد عشان مش تفك معاكي.. 
وتصبح كأنها قرص متماسك ثم نضيف الحشو. وانا الحقيقة وشيت فوق الحشو شوية من الجبنة الموزاريلا. بعد ماحطينا الحشو نحط باقي الكنافة ع الوجه ونضغط بالايد ع خفيف.. ثم تخبز ف الفرن وتسقي بالشيرة
ونغطيها شويه حوالي عشر دقائق ثم تقلب. نيجي بقي للسر. اولا: بحط علبة قشطة ع الكنافة وقلبها كويس مع السمن ودا ف حالة اذا كنت هااحشيها مكسرات. عشان تطلع معاكي طرية. بحط 2 م ك سكر بودرة للكنافة اللي بحشو القشطة. عشان تطلع معاكي متماسكة ولما تيجي تقطعيها تكون قطعة واحدة.. وبكده قولت كل اللي عندي بس انتوا أوعوا تقولوا لحد.

 و بالهنا و الشفا على قلوبكم
*************************
كنافة بالكاستر

المقادير :
- ½ كيلو كنافة
- 2  كوب لبن
- 2 ملعقة كاستر
- ربع كوب سمن
- 4 ملاعق سكر بودر
- شربات حلوى " سيرب "

الطريقة :
-        يذاب الكاستر فى اللبن ويوضع على النار ويقلب باستمرار لحين الوصول الى القوام المطلوب ويكون سميك بعض الشئ ويترك ليبرد
-         تقطع الكنافة باليد قطع صغيرة ويرش عليهاالسمنة والسكر البودر وتفرك باليد وتقسم نصفين
-        تدهن صينية متوسطة بالسمنة يوضع نصف كميةالكنافة وتدك جيدا باليد ثم توضع كمية الكاستر ثم كمية الكنافة المتبقية وتدخل الفرن الى ان يحمر الوجه وتسقى بالشربات

و بالهنا و الشفا على قلوبكم
********************
كنافة بالمانجو

المقادير:
نصف كيلو كنافة- كوب سكر
كوب سمن-نصف لتر عصير مانجو (طازج أو معلب)
3أكواب كريمة خفق- كيلو مانجو، مقشر ومقطع مكعبات
الطريقة:
سخني الفرن. اخلطي الكنافة مع السكر والسمن.
إفردي الكنافة على صنية للفرن وإخبزيها لمدة 15-25 دقيقة. كسّري قطع كنافة. في وعاء زجاجي، ضعي طبقة واحدة من قطع الكنافة. إسكبي عليها بعض عصير المانجو. أضيفي الكريمة المخفوقة. أضيفي قطع المانجو. كرري الطبقات: كنافة، عصير، كريمة مخفوقة، مانجو لعدد أكثر من الطبقات. قدميها باردة.
و بالهنا و الشفا على قلوبكم
*************************
كنافة عثمانلية بالقشطة

المكونات: 
4أكواب كريمة طازجة = ملعقة طعام دقيق ذرة =2 ملعقة طعام سكر= نصف كيلو جرام كنافة شعر= زبدة ـ فستق حلبي مطحون = وزهر ليمون للزينة ،القدر كوبان وربع الكوب سكر= ـ كوب وثلث كوب ماء ـ ملعقة صغيرة عصيرليمون حامض= ـ ملعقة صغيرة ماء ورد ملعقة صغيرة ماء زهر..
طريقة:
يخلط السكر مع الماء في قدرعلى نارقوية حتي الغليان ،تخفف النار،ويترك المزيج يغلي برفق لمدة 10 دقائق تقريباً ، يضاف عصير الليمون الحامض ،ويحرك الخليط ، ويتابع الطهو لمدة دقيقة ،ويترك جانباً حتي يبرد في وعاء كبير،تحرك الكنافة مع الزبدة بواسطة اليدين حتي تغلف الزبدة خيوط الكنافة بالتساوي ، تدهن الزبدة في قاع الصينية وعلى حوافها تفرد نصف كمية الكنافة في صينية دائرية ،ثم توزع حشوة الكريمة بالتساوي فوق العجينة وتغطي الحشوة بالنصف الباقي من الكنافة ويضغط على الكنافة باليدين تخبز الصينية في الفرن إلى يحمر وجهها تخرج الصينية من الفرن وتقلب وتعاد مرة أخري إلى الفرن ،وتخبز مجدداً يصب فوقها القطرعلى الوجه ،وتترك لتمتصه تقطع العثمانلية إلى مربعات وتزين بالمزيد من الكريمة والفستق الحلبي وزهر الليمون ،أما عن تحضير الكريمة ، فتوضع الكريمة الطازجة في قدروتسخن حتى الغليان ،يذوب دقيق الذرة في القليل من الماء ويصب فوق الكريمة ، يضاف مقدارملعقتي طعام سكر،ويطهي الكل حتي يتكثف المزيج ، تطفأ النارويضاف ماء الورد وماء الزهر إلى محتوي القدر توضع الكريمة الفاترة فوق الكنافة ،وتقدم.
************************************
كنافة مقلية بالكريمة والفاكهة


مقادير الكنافة:
زيت للقلي-- كوب شربات- كوب كريمة مخفوقة-- كوب فاكهة مشكلة (مانجو – تفاح – جوافة – كريز)-----1/2 كيلو كنافة
مقادير الشربات:
عصير ليمونة== فانيليا--3/4 كوب ماء--1/2 كوب سكر
طريقة عمل الشربات:
حطي السكر والمية كلهم مع بعض في إناء على نار هادئة لمدة ربع ساعة، وبعد كده ضيفي الليمون، وسيبيه لمدة 5 دقائق لغاية ما يغلي، وحطي الفانيليا وشيليه من على النار، وسيبيه لغاية ما يبرد.

طريقة عمل الكنافة:
1- اقلي الكنافة في زيت ساخن لغاية ما لونها يأخذ اللون الذهبي.

2- بعد ما لونها يبقى ذهبي شيليها من على النار وحطيها على ورق لامتصاص الزيت الزائد.

3- هاتي طبق الحلويات، وحطي فيه طبقة من الكنافة واسقيها بالشربات وهي سخنة وحطي طبقة تانية من الكريمة والفاكهة وطبقة أخرى من الكنافة وزينيها من فوق بالكريمة والفاكهة.

و بالهنا و الشفا على قلوبكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

الأرشيف

فريق العمل

ماهو تقييمك للمدونة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة لـالمطبخ المصرى
Design By Samy Elswaf