الكفتة

. . ليست هناك تعليقات:
كفتكفة الارز

كفتة الأرز


المقادير
نصف كيلو لحم بقري مفروم-- ربع كيلو أرز مصري. رشة كمون-- زيت غزير لتحمير الكفتة. ثمرتين بصل متوسطي الحجم—بقدونس.3 فصوص ثوم مفروم-- مقدار ملح و فلفل. كوبين عصير طماطم-- 2حبات بطاطس مقطعة مكعبات.
الطريقة
اغسلي اﻷرز جيدًا ثم اتركيه يتصفي و اطحنيه جيدًا ( يمكنكِ أن تختصري هذه الخطوة بإعطاء الجزار إذا كان موثوق به اللحم و اﻷرز و البقدونس و البصل لفرمهم معًا أثناء فرم اللحم) لتحصلي على العجينة جاهزة بالنعومة المطلوبة. قطعي البصل و البقدونس و يضافوا للأرز المطحون وقلبيهم. ثم ضيفي اللحم المفروم إلي الخليط و قلبيهم جيدًا يقلب الخليط باليد حتي التجانس ثم يوضع في الكبة علي مراحل لتنعيم الخليط الي أقصي درجة. ادهني ايديك بزيت ثم قومي بتصبيع الكفتة حسب السُمك و الطول الذي ترغبين فيه. أو بصنع كور صغيرة منها (يحبها الطفال). ثم حمريها في زيت غزير. وبعد ذلك انتشليها. وصفيها.
للصلصة
حمري الثوم مع السمن في الحلة التي سيتم طهي الكفتة بها. ثم ضعي عصير الطماطم و كوب ماء حتي الغليان والتسوية على نار هادئة وبعد ذلك ضعي الكفتة و البطاطس معًا. اتركيهم لمدة نصف ساعة او 40 دقيقة حتي تمام التسبيك و التسوية مع متابعة مستوي الصلصة و اضافة الماء بمقدار إذا انحصرت..

بالهناء والشفاء

كفتة المنديل ( الطرب)

: المقادير

كيلو لحم ضانى مفروم ناعم- ملعقتان سمن- ملح وفلفل وبهار
ملعقتان بقدونس- منديل خروف
الطريقة:
تخلط المقادير مع اللحم جيداً
لفيها بالمنديل مثل الكرنب بحرص
ضعيها فى اﻷسياخ لتقومي بشويها ع الفحم أو فى الفرن.
تقدم مع اﻷرز البسمتي اﻷصفر و السلطة الخضراء و الطحينة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

الأرشيف

فريق العمل

ماهو تقييمك للمدونة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة لـالمطبخ المصرى
Design By Samy Elswaf